المهندس معاذ علاء الدين على عبدالموجود
نرحب بكم فى منتداكم وبالمشاركة نصل الى كل جديد وفى حالة قيامكم بالتسجيل ستصل رسالة فى بريد الياهو spam او بريد هوتميل junk ومن خلال قيامك بتنشيط والضغط بفتح هذه الرسالة سوف يكون بامكانكم المشاركة والتحميل للمتريال وفتح الراوبط المهمة وبالمشاركة يكتمل العمل
نتمنى لكم دوام التقدم والرقى للدعم الفنى والاستفسارات يجب مراسلتناعلى هذا الايميل instructor_mo3az@yahoo.com

أشهر الأسئلة طرحاً على الإنترنت في عام 2009

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أشهر الأسئلة طرحاً على الإنترنت في عام 2009

مُساهمة  christal88 في الأحد مايو 02, 2010 12:08 pm

من الذي جاء أولاً، البيضة أم الفرخة؟!هذا تقرير فريد من نوعه يُقدّمه موقع "ask" حول أشهر الأسئلة التي طُرحت في العام 2009 عبر محركات البحث وشبكة الإنترنت، ويضم أسئلة حول الترفيه والسفر والصحة والثقافة الشعبية والفنون، حتى الأسئلة التي طرحها الأطفال عبر شبكة الإنترنت، مع إجابة هذه الأسئلة عبر مواقع الإنترنت.

أكثر الأسئلة التي طرحت عبر مواقع الإنترنت في العام 2009 بشكل عام: "ما هو الوزن المثالي بالنسبة لجسمي؟"، إذا ضغطت على السؤال سيقودك الموقع لعدد كبير من المواقع الأجنبية التي تُجري عمليات حسابية لوزنك وطولك وسنك، ثم تدلك على بعض النصائح التي ينبغي أن تأخذها في الاعتبار لتحصل على وزن مثالي، أحد هذه المواقع التي تقدّم إجابة على هذا السؤال يقول في المقدّمة:


" لو استحققت دولاراً واحداً عن كل شخص يطرح هذا السؤال، سوف أسقط من التخمة من كثرة الدولارات فوقي!".
يمكنك الحصول على إجابة هذا السؤال بدورك من هذا الموقع

أو مِن هنا

السؤال طُرح بصيغة أخرى في خانة أشهر الأسئلة طرحاً على الإنترنت المتعلّقة باللياقة البدنية، وكان السؤال هو عن عدد السعرات الحرارية التي ينبغي أن تحصل عليها يومياً للحصول على لياقة بدنية ممتازة؟

سؤال آخر في اللياقة البدنية يطرح نفسه في عام 2009 وهو: "ما هي فوائد الركض؟؟"، وكانت الإجابة الأكثر شيوعاً هي: "زيادة قوة القلب واتساع الرئتين وزيادة قوة وكثافة العظام وتخفيف التوتر والتحكم في الوزن".

وعلى قائمة الصحة كانت الأسئلة الأكثر ظهوراً هي: عن أعراض وتعريف مرض التوحد؟ ثم السؤال الأكثر إلحاحاً عن أعراض مرض إنفلونزا الخنازير؟!! وكانت الإجابة التقليدية حول ارتفاع الحرارة والسعال وآلام العضلات والصداع والتهاب الحلق والقيء.

في قائمة الجمال كان السؤال الأول عن الأطعمة المفيدة للجلد؟ وكانت الإجابة: "الشاي الأخضر والماء والزيوت الصحية ومنتجات الألبان قليلة الدسم والعنب والجوز".

في الأسئلة الخاصة بعالم الإنترنت كان السؤال الأول حول كيفية صنع الموقع الشخصي الخاص؟ ثم عن تعريف "URL"؟ هناك أسئلة في هذه الخانة تبدو ساذجة إلى حد كبير، وخصوصاً أن ask"" أوضحت أن قائمة الأسئلة المختلفة هذه هي الأسئلة التي قدمها المواطنون الأمريكيون لمحاولة الإجابة عنها عبر مواقع الإنترنت، هناك سؤال بديهي جداً مثل: "كم ميجابايت في كل جيجا بايت؟!"، هناك سؤال آخر وهو: "ما هي ملفات الـPDF؟".


وفي خانة الأسئلة الكبيرة أو الأكثر عمقاً، نجد أسئلة على غرار: "ما معنى الحياة؟"، "لماذا السماء زرقاء؟؟"، "متى نهاية العالَم؟"، ورداً على السؤال الأخير نجد أن الإجابة الأكثر شيوعاً هي:


"الحياة على الأرض لن تكون أبدية، بعد 4 أو 5 مليارات عام ستنفى الأرض، ولا يكون باستطاعة أحد العيش عليها، وهناك اعتقاد شعبي -قادم من قبائل المايا- بأن الأرض ستنفى في عام 2012، وحسب الاعتقاد فإن ذلك سيكون بسبب كارثة كونية كبيرة!".


سؤال عجيب في هذه القائمة ينتمي لأسئلة الأكثر عمقاً، وهو: "من أين يأتي الأطفال الرُضع؟"، أو "متى أموت وماذا يحدث عندما أموت؟"، وسؤال آخر عجيب: "هل جاءت الفرخة أولاً قبل البيضة أم العكس؟؟" وجاءت إجابة هذا السؤال العميق جداً على النحو التالي:


"مِن المفترض تبعاً لنظرية التطوّر أن الدجاجة الأولى جاءت نتيجة بويضة قادمة من حيوانين آخرين لا يشبهان الدجاج، وحدث التطوّر للبيضة، ومن هنا تبعاً للتطور الطبيعي فإن البيضة جاءت أولاً!".

هذه الأسئلة الغريبة لا نجدها على قائمة الأسئلة التي يسألها الأطفال على الإنترنت، فعلى هذه القائمة نجد أسئلة من قبيل: "ما هو الحب؟"، "هل الله موجود فعلاً؟"، "هل سانتا كلوز حقيقي؟!".


الإجابة في أكثر المواقع جاءت لكي لا تُحطم معشوق الأطفال حول العالم ليلة الكريسمال؛ لأنه يجلب الهدايا:
"سانتا كلوز حقيقي إذا أردت أن تصدق أنه حقيقي، ولا وجود له إذا لم تصدق في وجوده".

إجابة جيدة أخرى وهي:


"أعتقد أن سانتا حقيقي جداً، هناك 2 مليار طفل في العالم دون سن 18 عاماً، وإذا حسبنا أنه لا يتعامل مع الأطفال المسلمين أو اليهود أو الهندوس، فهذا يُقلل من عبء العمل إلى حوالي 15%، ولديه في المعتاد أكثر من 10 مليون بيت ليزوره في 31 ساعة نظراً لفروق التوقيت!.. إنه عمل شاق".

هناك قائمة عجيبة أخرى من الأسئلة على طريقة: "هل هذا موجود بالفعل؟" القائمة تشمل أسئلة على غرار:
" هل مصاصو الدماء موجودون؟"، "هل سكان العوالم الأخرى لهم وجود؟"، "هل هناك أشباح؟"، "هل ذو القدم الكبيرة حقيقي؟"، "هل هناك جنيات فعلاً؟".


وكانت الإجابة الأكثر شيوعاً على السؤال الأخير هو:
"الجنيات والمخلوقات الأسطورية ذكرت في الفلكور الشعبي وهي عادة ما تمتلك قوى سحرية، وليس هناك أدلة على وجودها!".

christal88

عدد المساهمات : 152
تاريخ التسجيل : 20/03/2010
العمر : 28

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى