المهندس معاذ علاء الدين على عبدالموجود
نرحب بكم فى منتداكم وبالمشاركة نصل الى كل جديد وفى حالة قيامكم بالتسجيل ستصل رسالة فى بريد الياهو spam او بريد هوتميل junk ومن خلال قيامك بتنشيط والضغط بفتح هذه الرسالة سوف يكون بامكانكم المشاركة والتحميل للمتريال وفتح الراوبط المهمة وبالمشاركة يكتمل العمل
نتمنى لكم دوام التقدم والرقى للدعم الفنى والاستفسارات يجب مراسلتناعلى هذا الايميل instructor_mo3az@yahoo.com

دبيّ تستنسخ جملاً للمرة الثانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

دبيّ تستنسخ جملاً للمرة الثانية

مُساهمة  christal88 في الأحد مايو 02, 2010 12:12 pm

الجمل تم استنساخه من خليّة مأخوذة من جلد إبلنجحت إمارة دبيّ في استنساخ جمل من خلايا مأخوذه من جلد إبل؛ وذلك بعد أن أعلنت العام الماضي عن استنساخ أول ناقة في العالم.

وقال الدكتور نسار أحمد واني -مسئول مشاريع الاستنساخ بمركز إكثار الإبل بدبي- لوكالة الأنباء الألمانية مساء أمس (الاثنين): إن الجمل تم استنساخه من خليّة مأخوذة من جلد إبل.

وأضاف: أُطلق على الجمل المستنسخ اسم "ابن سوقان"، وقد تمت الولادة في الساعة الثالثة من صباح يوم 23 فبراير الماضي، بعد فترة حمل استمرت 383 يوماً دون أية مضاعفات"؛ مشيراً إلى أن الجمل الوليد يتمتع بمواصفات صحيّة مثالية، كغيره من الجمال حديثة الولادة.

وأشار إلى أن الاستنساخ تم بخلايا جلد الجمل (سوقان) الذي يعدّ من الإبل الرائدة وذات الشهرة الواسعة بالإمارات، وأكد أن الوليد الجديد هو أول جمل يتم استنساخه من خلايا جلد بالعالم. ووزّع مركز إكثار الإبل بدبيّ صوراً للجمل المستنسخ، وإلى جواره الجمل الذي أُخذت خليّة منه.

وكان المركز قد أعلن في العام الماضي نجاحه في استنساخ أول ناقة في العالم، تم تسميتها "إنجاز"، وأكد نسار أن "إنجاز" تتمتع بصحة جيّدة، وتكمل خلال أيام عامها الأول.

christal88

عدد المساهمات : 152
تاريخ التسجيل : 20/03/2010
العمر : 28

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى